الرئيسية » » كيف تخسرين الوزن باستخدام الماء

كيف تخسرين الوزن باستخدام الماء

on 6/14/2014

من أفضل الطرق الصحية و الناجحة لخسارة الوزن هو رجيم الماء. فوظيفة الماء ليست فقط تغذية الجسم والمحافظة على ترطيبه و لكنه ايضا يعمل على ملأ حيز من المعدة مما يعطي احساسا بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام. وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد على فقدان الوزن بواسطة رجيم الماء دون الاحساس بكثرة استهلاك المياه.
كيف تخسرين الوزن باستخدام الماء
8 أكواب مياه يوميا
من المعروف لدى الجميع أن معدل استهلاك جسم الانسان للمياه يجب أن لا يقل عن 8 أكواب فى اليوم من أجل الحصول على نظام غذائى متوازن. تناول هذا المعدل من المياه أو أكثر يعطى ترطيبا للجسم و نضارة للبشرة. و لكن يجب أن نعي دور المياه فى جسم الانسان؟
تساعد المداومة على شرب الماء بكميات كبيرة على تنشيط الجسم و خسارة الوزن بطريقة صحية وآمنة بل وأيضا تساعد على تقوية خلايا الجسم مما يؤدى إلى انخفاض معدل الاصابة بالأمراض أو الصداع او أى نوع من أنواع الأمراض.
و لكى تعي الفكرة بشكل كبير يمكنك أن تتخيل نفسك كما لو أنك نبات. فاذا تركت النبات بدون ماء أو بكمية قليلة من الماء فإنه سوف يذبل و يضعف وإذا استمر معدل الماء القليل فإنه في النهاية سوف يبطئ نموه إلى أن يموت. وعكس ذلك تماما إذا نال النبات كفايته من الماء سوف يزدهر وينمو بسرعة.
من النتائج التي يؤدى إليها رجيم الماء أيضا هي طرد وتقليل نسبة السموم الضارة فى جسم الانسان والتى تترسب نتيجة المرض أو الإجهاد ولكن من خلال إدخال الماء إلى نظامك الغذائى سوف يكون جسمك قادرا على طرد السموم الكيميائية الضارة و التى تؤثر على وظائف الجسم الأساسية. فللحصول على جسم سليم تناول 8 أكواب من الماء يوميا.
مصادر أخرى للماء:
                    ·الفاكهة:
تعتبر الفاكهة من أهم مصادر الماء والتى يمكنها أن تكون سببا من أسباب نجاح رجيم الماء. فالفاكهة مثل التفاح والتوت و البطيخ وغيرهم من أنواع الفاكهة تستطيع تزويد جسم الإنسان بكمية جيدة من الماء فى صورة مختلفة له وفقا لحجم الفاكهة . كما أنها أيضا تحتوى على كمية من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على الحصول على نتيجة ناجحة لرجيم الماء و تزود الجسم بالعناصر الأساسية التى يحتاجها للحصول على رجيم صحى على المدى البعيد.
تناول الفاكهة يعطى ايضا احساسا بالشبع وامتلاء المعدة مما يقلل الاحساس بالجوع وفى نفس الوقت فإنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا. و فى المقابل فإن الفاكهة لا تحتوي على نوع من أهم أنواع السكر التى يحتاجها الجسم وهو الفركتوز و الذى يستطيع أن يرفع مستوى السكر فى الدم وبالتالي يعطي الطاقة للجسم. و لكن إذا لم يتم استهلاك تلك الطاقة الموجودة فى الجسم فإنها سوف تتحول إلى دهون مخزنة ولكن بكميات قليلة.
                    ·السوائل:
تعتبر المشروبات إحدى المصادر التى تمد الجسم بالماء فى الطريق لخسارة الوزن . ومنها القهوة والشاى و المشروبات الغازية.
من الأفضل أن تتناول فى مقابل كل كوب من المشروبات الغازية التى تعتبر مشروبات تجفيف بكوب من الماء العادى حتى نتأكد من حصول الجسم على الترطيب المناسب. كما يفضل أن تقابل كل ثلاثون دقيقة من الرياضة والعرق بتناول كوب ماء لتفادي الاصابة بالجفاف والصداع و المرض بشكل عام.
يعتبر رجيم الماء من أهم أنظمة الرجيم و التى تساعد على خسارة الوزن وحرق دهون الجسم. و كتذكير لك به يمكنك حمل زجاجة من الماء معك فى كل مكان تذهب اليه لتغريك بشرب المياه قدر الامكان.
شارك الموضوع :

0 comments:

إرسال تعليق

 
Support : Your Link | Your Link
copyright © 2013. رجيم الماء | ريجيم الماء - All Rights Reserved