الرئيسية » » ريجيم الماء

ريجيم الماء

on 6/04/2014

تقوم العديد من النساء بإتباع رجيم الماء وخاصة اللواتي ترغبن في فقدان وزنهن بسرعة وبدون مجهود إضافي، وذلك لأن الماء تخلص الجسم من الفضلات والسموم والمواد الزائدة عن حاجته وذلك عكس الاعتقاد الخاطئ بأن الماء تؤدي إلى انتفاخ المعدة.
رجيم الماء

فعن طريق شرب الماء بكميات كبيرة يتم فقد الوزن الزائد وحرق كميات كبيرة من الدهون وذلك نتيجة لرفع مستوى التمثيل الغذائي (الميتابوليزم).

هل يجب شرب الماء الدافئة أم الباردة؟

يعتقد البعض أن شرب الماء الدافئة أثناء ريجيم الماء يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فقد أكد المتخصصون أن الماء الباردة لها أهمية بالغة في إنقاص الوزن بشكل أسرع وأكثر فعالية من الماء الدافئة، وذلك لأن الجسم عند تلقيه أي سائل أو طعام يقوم بتعديل حرارته، فإذا تناول الماء الباردة تقوم على الفور برفع درجة الحرارة مما ينتج عنه زيادة معدل الحرق وإفراز كمية أكبر من العرق فيشعر الشخص بعدها بالعطش لتعويض ما فقده من الماء.

الخطوات المتبعة:

يجب إتباع نظام غذائي متوازن في السوائل لتعويض كمية الماء الخارجة عن الجسم عن طريق العرق، لأن هذا التوازن يسرّع عملية حرق السعرات الحرارية ويمكن الكبد من تنفيذ وظيفته والتعامل مع الدهون غير المرغوب فيها.

-         يجب البدء بشرب من 4 إلى 10 أكواب من الماء والاستمرار في شرب نفس المقدار طوال فترة الريجيم.
-    شرب الماء طوال اليوم وعدم وضع في الحسبان السوائل الأخرى مثل الشاي أو القهوة أو العصير و المشروبات الغازية.
-         شرب الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة لأنها تساعد على فقدان الرغبة في الأكل.
-    عدم تناول نصف الكمية المحددة من الماء يومياً على أن يتم تعويضها في اليوم التالي، لأن ذلك يؤدي إلى عدم توازن السوائل في الجسم.
-         الأكل باعتدال والإكثار من الخضروات والفواكه، وعدم تناول الأطعمة الدسمة أو ذات السعرات الحرارية المرتفعة.
-    عدم التوقف عن شرب الماء حتى بعد الوصول إلى الوزن المنشود، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب من الماء يومياً للمحافظة على الوزن الذي توصل إليه.
شارك الموضوع :

0 comments:

إرسال تعليق

 
Support : Your Link | Your Link
copyright © 2013. رجيم الماء | ريجيم الماء - All Rights Reserved