الرئيسية » » ما هو ريجيم الماء البارد

ما هو ريجيم الماء البارد

on 7/04/2014

-أكدت الأستاذة "ابتهاج العريني" أخصائية التغذية الإكلينيكية في حديث لها أن في شهر رمضان تزيد أوزان 70% من الأشخاص الصائمين، وذلك لأنهم يعتمدون في طعامهم على الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات. وأكدت في قولها" بأن لا بد من أن نتناول الأطعمة الغنية بالمغذيات التي لا تتطلب صعوبة في الهضم مثل القمح والشوفان، بالإضافة إلى الأغذية الغنية بالألياف كالخضروات والفاكهة، والابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة الاحتراق كالسكر والطحين".
ريجيم الماء البارد

-    وأكدت في حديثها أن تناول الماء البارد يساعد على فقدان الوزن بسرعة أكبر من تناول الماء الساخن، وذلك لأن الجسم يقوم بتعديل حرارته عند تناول الماء البارد ويؤدي ذلك لزيادة معدل الحرق وإفراز العرق.
-    وأكدت في حديث لها أثناء استضافتها في إحدى البرامج بمركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة، أن من الضروري اتباع نظام غذائي معين في شهر رمضان والابتعاد عن عادتنا الغذائية المعتادة، لأننا نتناول أطعمة كثيرة جدا عند الإفطار وتؤدي إلى حدوث أمراض المعدة كالإمساك والتخمة والشعور بالخمول، ويجب علينا إتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم الذي وصانا بآداب المؤمن عند الإفطار حتى نتمتع بجسم رشيق وقوام مشدود خالي من إرهاق أو شعور بالألم.
-    وأكدت أننا نتناول أطعمة تساعد على زيادة الغازات ومن تلك الأطعمة البقوليات مثل (الفول، اللوبيا، العدس...) والخضروات الورقية مثل (الفجل، الجرجير...) والخضروات المحتوية على ألياف مثل (الطماطم والفلفل...) والأطعمة المحمرة والمليئة بالزيوت مما يؤدي إلى تخمر الطعام وتكوين الغازات.
-    وتنصح الأستاذة ابتهاج العريني بتناول اللبن الرائب أو الزبادي وذلك لاحتوائهم على بكتيريا تسمى "بكتيريا حمض اللبنيك" التي تقضي على الانتفاخات والغازات وتحسن عملية الهضم، ويجب ممارسة الرياضة مثل رياضة المشي، وشرب كميات كبيرة من الماء.
-    وأكدت أن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية تعتبر مصدراً رئيسياً لتراكم الدهون في منطقة البطن وهو ما يعرف بالكرش.
شارك الموضوع :

0 comments:

إرسال تعليق

 
Support : Your Link | Your Link
copyright © 2013. رجيم الماء | ريجيم الماء - All Rights Reserved