الرئيسية » » فوائد ريجيم الماء والعسل

فوائد ريجيم الماء والعسل

on 6/26/2014

-    من المعروف أن للعسل فوائد عديدة في معالجة الأمراض، وهو من الوسائل الطبيعية والسريعة للحصول على الشفاء العاجل من بعض الأمراض المستعصية، وقد أكد الأطباء قدرة العسل على التخلص من بعض الأمراض مثل الأمراض المرتبطة بالمعدة والقولون والانتفاخ و الحموضة وأمراض الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك نهائياً، وله أهمية كبرى في التخلص من دهون الجسم المتراكمة والحصول على جسم رشيق وقوام مشدود.
فوائد ريجيم الماء والعسل

-    وأكد الباحثون أن العسل يعتبر مصدر غني بالحديد والمنجنيز وذلك مفيد في القضاء على أي مشكلة خاصة بعملية الهضم، وهذا عكس ما يفعله السكر الصناعي الذي يؤدي إلى تزايد الاضطرابات الهضمية، كما ان العسل معروف بنتائجه الفعالة والسريعة في الشفاء والمعالجة، والعسل يحتوي في مكوناته على مواد طبيعية لا تتطلب عملية هضم أو امتصاص معقدة ولذلك فهو لا يتطلب حدوث عمليات التحويل، وذلك بالإضافة إلى أنه العسل يحتوي على بعض الخماشر التي تحسن عملية الهضم وتقوي الجهاز الهضمي، وينصح الأطباء المرضى المصابين بالقرحة المعدية بتناول العسل لأنه يعمل كمسكن للآلام ويعالجها.
-    وهناك اعتقاد خاطئ بأن العسل يؤثر على الجهاز العصبي ويمكننا أن ننكر هذا الاعتقاد لأن العسل يتكون من سكر الفواكه والعنب، وعددهم حوالي خمسة عشر صنفاً من السكر وجميعها سهلة الهضم ولا تحتاج لعمليات هضم معقدة، فعند تناول العسل يسير في طريقه حتى يصل إلى الكبد وفيها يتحول فوراً إلى جليكوجين بدون إجراء أي عملية أخرى، فالعسل سهل الهضم ولا يتطلب مجهود في هضمه أو امتصاصه كما انه لا يرهق القولون.
-    ويساعد العسل في التخلص من مشاكل الإمساك والقولون العصبي، كما أن له تأثير فعال في الوصول إلى أعضاء الجسم بسهولة.
-    وله فائدة في القضاء على أي عفونة أو غازات أو جراثيم ويقضي على مشكلات القولون المرهقة، بالإضافة إلى أنه يحسن المزاج.
-    وينصح الأطباء بتناول كوب ماء ساخن مضافاً إليها العسل بعد وجبة العشاء بثلاث ساعات لأن هذا الخليط يعمل على التخلص من أي التهابات بالأمعاء ويعالج الحموضة .
شارك الموضوع :

0 comments:

إرسال تعليق

 
Support : Your Link | Your Link
copyright © 2013. رجيم الماء | ريجيم الماء - All Rights Reserved