الرئيسية » » رجيم الماء

رجيم الماء

on 6/02/2014


شرب الماء قبل تناول الوجبات يساعد على فقدان الوزن!


رجيم الماء

رجيم الماء من افضل وصفات الرجيم الحديثة وسنتناول في هذا الموضوع طريقة للتخسيس عن طريق الماء لذلك يقوم الكثير من الأشخاص بمحاولات لفقدان الوزن، من خلال ممارسة الرياضة أو اتباع الحميات. ونتيجة لكثرة الممارسات والطرق المتبعة لفقدان الوزن قد يملّ بعض الأشخاص. لذا يجب اتباع بعض العادات اليومية البسيطة، ليتمكنوا من فقدان الوزن بدون بذل أي مجهود.

فعلى سبيل المثال، من أسهل طرق فقدان الوزن : شرب الماء طوال اليوم وخاصة قبل تناول الوجبات. ولكن ما هي فائدة الماء في فقدان الوزن؟ قد أكدت الدراسة التي نشرت في الجريدة الطبية Medical Research Journal، أن الماء لها تأثير جيد وطويل المدى في هذا المجال.
فعن طريق شرب 16 كوب من الماء قبل الوجبات، واتباع النظام الغذائي، يمكن فقدان الوزن بزيادة تقدر بـ 44% عن النسبة المعتادة.

كما أشارت الدراسة إلى تسجيل نتائج مجموعتين من المشاركين، فقد سجلت المجموعة الأولى التي كانت تشرب مقدار 16 كوب من الماء نسبة فقدان الوزن بزيادة تقدر بـ 44% بمتوسط 15.5 رطل فقدان في الوزن لمدة 3 شهور مقارنة بالمجموعة الأخرى.

وأثبتت أيضاً أن شرب الماء قبل تناول الوجبات له تأثير جيد وممتد، وذلك بمتابعة المشاركين الذين استمروا في تناول شرب الماء قبل الوجبات بعد انتهاء الثلاثة أشهر. وبعد مرور عام كامل مع تناول نفس النظام الغذائي، تمكن الأشخاص المشاركون من فقدان الوزن بمتوسط 14.5 رطل، بينما الأشخاص الذين استمروا في تناول نفس مقدار الماء فقدوا حوالي 2 رطل إضافي إلى المتوسط.

 كيف يؤثر شرب الماء قبل تناول الوجبات في فقدان الوزن؟
   توجد العديد من الاعتقادات المختلفة حول مدى تأثير شرب الماء قبل تناول الوجبات في خسارة الوزن:
·   أعتقد البعض أن الماء تساعد على الشعور بالشبع وعدم الجوع أوالرغبة في تناول الطعام، وذلك لأن الماء تساعد على ملء المعدة.
·   وأكد الدكتور باتمان غيليدج، أحد رواد تأثير الماء على الصحة، أن شرب الماء يؤدي إلى فصل مشاعر الجوع والعطش داخل الجسم. وبمعنى أخر، أن الجسم لا يمكنه التمييز بين الرغبة في الشعور بالجوع أو العطش.
·   ويجب استبدال المشروبات الغازية والمشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة التي يتم تناولها مع الوجبات، بشرب الماء.
·   أوضح الباحثون أن شرب الماء قبل تناول الوجبات يؤدي إلى بعض التاثيرات النفسية. وذلك لأن شرب الماء يذكرك بمهمة إنقاص الوزن مما يعزز العادات الغذائية الصحيحة لتحقيق الهدف.

بعض النصائح الفعالة حول عادة شرب الماء قبل الوجبات:

وفقاً لما أوضحته الدكتورة بريندا ديفي، التي نشرت الدراسة السابقة، وأستاذ مساعد التغذية في جامعة فيرجينيا، أن الأشخاص الذين يقومون بمحاولات لفقدان الوزن يجب عليهم تناول زجاجة الماء في أيديهم، لشرب الماء طوال اليوم. وغير ذلك، فهي تنصح بضرورة شرب كوبين من الماء قبل تناول الوجبات بحوالي 20 دقيقة.

شارك الموضوع :

0 comments:

إرسال تعليق

 
Support : Your Link | Your Link
copyright © 2013. رجيم الماء | ريجيم الماء - All Rights Reserved