الرئيسية » » أهمية الماء للقضاء على الدهون

أهمية الماء للقضاء على الدهون

on 7/11/2014

-    أطلق الدكتور "خالد يوسف" أخصائي التغذية والتخسيس على "ريجيم الماء"  مسمى "الحياة بالماء" في رأيه هناك تناقض بين المفهومين، لأن الماء تعتبر جزء أساسي من مكونات أي نظام غذائي.
-    أما الدكتور "أحمد دياب" أخصائي السمنة والنحافة أكد في حديثه له أن الماء لا تسبب الكرش كما يعتقد بعض الناس وبأن الماء تتجمع تحت الجلد والعضلات ويؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، قد ذكر الدكتور أحمد جميع تلك الاعتقادات وأكدت أنها غير صحيحة على الإطلاق.

-         وللماء فوائد متعددة تتمثل في:
1-  أنها منشطة لعملة الحرق، وذلك عن طريق نقلها للخلايا الدهنية والأكسجين والجلوكوز إلى الأعضاء والعضلات التي من وظيفتها أن تقوم بحرق الدهون ويؤدي ذلك لإنقاص الوزن.
2-  تخلص الجسم من السموم المتراكمة والفضلات التي تتكون من عملية الحرق مثل حمض اللاكتيك وغاز ثاني أكسيد الكربون.
3-  تحفز الجسم للقضاء على الشوادر الحرة المتكونة من عمليات التمثيل الغذائي والهضم والامتصاص، وذلك لأن تلك الشوادر إذا لم يستطع الجسم أن يتخلص منها ستؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
4-    تقضي على السموم والأملاح وأي ملوثات متراكمة في المفاصل.
5-    مصدر فعال لعلاج الإمساك فهي تعتبر أفضل ملين طبيعي.
6-  تساعد على فقدان الوزن وتقلل الشهية أثناء الريجيم وذلك لأنها تتفاعل مع الألياف التي نتناولها من الخضروات وتمنحنا شعور بالشبع.
7-    تحافظ على نضارة البشرة وجمالها ورونقها وبدون الماء تضعف البشرة وتظهر بها علامات التجاعيد.
8-  تؤثر على صحة الشعر لأن 99% من مغذيات الشعر تستمد من داخل الجسم، وتلك المغذيات ينقلها الدم، والدم ما هو في الأساس إلا ماء.
9-    وينصح الدكتور "أحمد دياب" بتناول ما لا يقل عن 6- 8 أكواب من الماء طوال اليوم.
شارك الموضوع :

1 comments:

 
Support : Your Link | Your Link
copyright © 2013. رجيم الماء | ريجيم الماء - All Rights Reserved